جسد الثقافة  



العودة   جسد الثقافة > السَّرد، الفِكر، والإعلام > مكتبة الجسد

مكتبة الجسد كتب واصدارات

إضافة رد
 
الارتباطات أدوات الموضوع
قديم 07 - 05 - 2011, 12:24 PM   #1
بين الرفوف...
 
الصورة الرمزية أمين المكتبة
 
تاريخ التسجيل: 10 - 2002
المشاركات: 636
d book إصدارات دور النشر [ 2011 - 2012 ]



لـ الجديد من إصدارات الكتب

رابط ذو صلة: إصدارات 2009-2010



.
أمين المكتبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 05 - 2011, 12:42 AM   #2
ا لـ مـ نـ شـ ق
 
الصورة الرمزية Mr_Zurba
 
تاريخ التسجيل: 09 - 2007
المشاركات: 11,273
شكرا أمين المكتبة

براديغما جديدة لفهم عالم اليوم
المؤلف: آلان تورين





صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "براديغما جديدة لفهم عالم اليوم" تأليف آلان تورين، ترجمة الدكتور جورج سليمان.

وصف الغربُ الواقع الاجتماعي وتمثّله، في القرون الأولى من تحديثه بمصطلحات سياسية هي: الفوضى والنظام، والملك والدولة، والشعب والثورة، ثم كانت الثورة الصناعية فتحرّرت الرأسمالية من السلطة السياسية، وبدأ التفكير والعمل، في مجال هذه السلطة، اعتماداً على براديغما اقتصادية واجتماعية جديدة كما بدأ الحديث عن طبقات وثورات وتفاوتات اجتماعية وإعادة توزيع.

أما اليوم، في عصر الاقتصاد المعولم والفردانية المنتصرة، فقد شظّت العولمة أنماط المجتمعات القديمة. وإذ أضحى كل منا أسير شبكة الإنتاج والثقافة الجماهيرية راح يجاهد من أجل الإفلات منها وبناء ذاته، باعتباره فاعلاً لحياته الخاصة. إن البراديغما الجديدة هي براديغما ثقافية، كما تشهد على ذلك تساؤلات عصرنا الكبرى: ما موقع الأقليات؟ هل للجنسانية موقع مركزي؟ هل هو زمن عودة الأديان؟...

وكما هي الحال دائماً مع آلان تورين، فإن الحرص على إعطاء صيغة نظرية لممارساتنا الاجتماعية، تثريه، هنا، الحياة كما تعاش بحيث تحيل الأفكار الواردة في هذا الكتاب إلى التجارب الأكثر يومية في العالم المعولم الذي بتنا نتطور فيه.

إنه مرجع في غاية الأهمية.

• آلان تورين (1925-....): عالم اجتماع فرنسي شهير. من مؤلفاته:
Le monde des femmes (2006), Penser autrement (2007), Après la crise (2010).

• د. جورج سليمان: دكتور في الفلسفة. من ترجماته الصادرة عن المنظمة العربية للترجمة: لغات الفردوس، تاريخ التسامح في عصر الإصلاح، أبحاث في النظرية العامة في العقلانية.


يقع الكتاب في 381 صفحة.



توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: A new paradigm for understanding the world of today
Author: Alain Touraine
Translator: Dr. Georges Souleiman
Revisor: Samira Richa
__________________
لدينا ما يكفي من الدين لكي نكره جارنا لا لنحبه*.



Mr_Zurba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 05 - 2011, 12:48 AM   #3
ا لـ مـ نـ شـ ق
 
الصورة الرمزية Mr_Zurba
 
تاريخ التسجيل: 09 - 2007
المشاركات: 11,273
أيضا صدر عن المنظمة العربية للترجمة شهر مايو

عصر الإمبراطورية: (1875-1914
المؤلف: إريك هوبْزْباوْم

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها



صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "عصر الإمبراطورية" تأليف إريك هوبزْباوْم، ترجمة الدكتور فايز الصُيّاغ.


بعد عصر الثورة، وعصر رأس المال يواصل المؤرخ إريك هوبْزْباوم في عصر الإمبراطورية تحليله الموسوعي لصعود الهيمنة الإمبرالية الغربية وتعاظمها واكتساحها جميع بقاع المعمورة، بما فيها المجتمعات العربية والإسلامية. وفيما كانت هذه المجتمعات تدفع ثمناً فادحاً جرّاء الغزو الإمبرالي وتدخل قائمة الضحايا، فإن ما تجلّى في العالم الغربي من مظاهر التوسع الاقتصادي والتقدم العلمي والتقني والارتقاء وشيوع السلام، إنما كان يخفي انهيار الحقائق الفكرية اليقينية القديمة التي بشّر بها وأكدها المفكرون والفنانون والعلماء والمبدعون بمغامراتهم الاستكشافية في أصقاع العقل البشري وأعماق النفس الإنسانية. وما لبث ذلك العصر أن تداعى مع نشوب الحرب العالمية الأولى عام 1914، واندلاع الثورة الروسية بعد ذلك بثلاث سنوات، ليبدأ بعدها "تاريخ القرن العشرين الوجيز"، في كتاب عصر التطرفات الذي سيصدر عن المنظمة العربية للترجمة.

• إريك هوبْزْباوْم: ولد في الإسكندرية عام 1917 وتابع دراسته في فيينا وبرلين ولندن وكامبريدج. عضو في الأكاديمية البريطانية والأكاديمية الأميركية للفنون والعلوم، رئيس جامعة بيركبيك في لندن.
من مؤلفاته التي تُرجمت إلى لغات عديدة:
The Age of Capital, The Age of Empire, The Age of Extremes, The Age of Revolution, Bandits, Industry and Empire, Primitive Rebels, and How to change the world: Tales of Marx and Marxism.

• د. فايز الصُيّاغ: عالم اجتماع من الأردن، زميل زائر في مركز الدراسات الاستراتيجية- الجامعة الأردنية، عمل أستاذاً، لعدة سنوات، في جامعة تورنتو الكندية. له مؤلفات ومترجمات بالعربية والإنجليزية في المجالات الاجتماعية والتنموية والثقافية.


يقع الكتاب في 767 صفحة.


توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.
Mr_Zurba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 05 - 2011, 12:52 AM   #4
ا لـ مـ نـ شـ ق
 
الصورة الرمزية Mr_Zurba
 
تاريخ التسجيل: 09 - 2007
المشاركات: 11,273
أيضا

الرأسمالية والاشتراكية والديمقراطية
المؤلف: جوزيف أ. شومبيتر
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "الرأسمالية والاشتراكية والديمقراطية" تأليف جوزيف شامبتر، ترجمة الدكتور حيدر حاج اسماعيل.

كتاب الرأسمالية والاشتراكية والديمقراطية، هو من أبرز الكتب الخاصة بالنظرية الاجتماعية في القرن العشرين. ومنذ صدوره في العام 1942 احتلّ مرتبة مميزة في الأوساط العلمية فكتبت آنذاك مجلة New English Weekly أنه سيبقى كتاباً مهماً لا يستطيع أي باحث في السوسيولوجيا والاقتصاد أن يظلّ من دون معرفةٍ به.

كان جوزيف أ. شومبيتر يرى أن بذور انهيار الرأسمالية كامنةٌ في داخلها هي نفسها، وفي الوقت ذاته كان ناقداً قاسياً للاشتراكية المركزية، وهذا ما أثار جدالاً واسعاً حول الكتاب والمؤلف معاً، إلا أن شومبيتر الذي رفض أن يكون مدافعاً عن الرأسمالية وعن الاشتراكية المركزية، شقّ طريقاً أخرى ممهداً السبيل أمام تفكير جديد بالحركات الاجتماعية وبدورها المتصاعد في حياتنا المعاصرة.

• جوزيف شومبيتر (1883-1950): عالم اقتصاد أميركي من أصل نمساوي. من مؤلفاته:
Imperialism and Social classes (1989), Business Cycles: A Theoretical, Historical and Statistical Analysis of the Capitalist process (1939).

• د. حيدر حاج اسماعيل: أستاذ الفلسفة والترجمة في جامعة AUST بيروت/ لبنان. من ترجماته الصادرة عن المنظمة: سياسة ما بعد الحداثية (2009)، الفلسفة ومرآة الطبيعة (2009).


يقع الكتاب في 816 صفحة.


توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.

+

الفلسفة السياسية في القرنين التاسع عشر والعشرين (3 / 2011)
المؤلف: غيوم سيبرتان - بلان



صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "الفلسفة السياسية في القرنين التاسع عشر والعشرين " تأليف غيوم سيبرتان-بلان، ترجمة الدكتور عز الدين الخطابي.

يستعرض هذا الكتاب أهمَّ النظريات المتصلة بالدولة، من بداية القرن التاسع عشر إلى يومنا هذا. وهو كتاب "مدرسي"، يعتمد الوضوح في عرض وسائل الفهم والفكر النقدي المناسبة لتحليل المسائل الكبرى المتصلة بالفكر السياسي المعاصر.
في الكتاب إجابة عن أسئلة لا مناص من طرحها: كيف تشكّلت أهم النظريات السياسية في التاريخ المعاصر؟ ما معنى أن تكون الدولة دولة حقوق أو دولةً وطنية أو دولةً اجتماعية؟ هل تنحصر السياسة في قرارات الدولة وأفعالها؟
يجد الباحث والطالب، في النص وفي المراجع الملحقة بفصوله، ما يساعد كثيراً على مقاربة الظواهر السياسية، بطريقة واضحة وميسّرة.

• غيوم سيبرتان-بلان: باحث فرنسي في مجال الفلسفة السياسية وعضوٌ في المركز الدولي لدراسة الفلسفة الفرنسية المعاصرة. من أعماله:
Deleuze et “l’anti-Oedipe” La production du désir, Paris, PUF, 2010.

• د. عز الدين الخطابي: دكتور في الإثنولوجيا من جامعة نيس، فرنسا. من ترجماته: الترجمة والحرف أو مقام البعد لأنطوان برمان وعن الحق في الفلسفة لجاك دريدا، الصادرين عن المنظمة العربية للترجمة.


يقع الكتاب في 352 صفحة.

وثمنه 16 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Political Philosophy in the Nineteenth and Twentieth centuries
Author: Guillaume Sibertin-Blanc
Translator: Dr. Ezzeddine Khattabi
Revisor: Dr. Georges Kattoura
Mr_Zurba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 05 - 2011, 01:04 AM   #5
ا لـ مـ نـ شـ ق
 
الصورة الرمزية Mr_Zurba
 
تاريخ التسجيل: 09 - 2007
المشاركات: 11,273
المنظمة العربية للترجمة _ سلسلة كتب التقنيات الاستراتيجية والمتقدمة

مدخل إلى الطاقة: المصادر والتكنولوجيا والمجتمع (3 / 2011)
المؤلف: إدوارد س. كاسيدي؛ بيتر ز. غروسمان



صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "مدخل إلى الطاقة: المصادر والتكنولوجيا والمجتمع" تأليف إدوارد س. كاسيدي، بيتر ز. غروسمان، ترجمة صباح الدملوجي.

تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.

يوفر هذا الكتاب خلاصة بحوث نقدية حول مصادر الطاقة وقواها المحركة للسوق، وأثرها في الإنتاج الحالي. ويستكشف ما جلبته الطاقة لنا من منافع ومشاكل بعد أن يستحضر المحتوى الفلسفي والاجتماعي لمفهوم التكنولوجيا لسرد المعضلات التي نجمت عن الاعتماد المصيري على الطاقة الأحفورية. كما ويستشرف الكتاب دور البدائل المتاحة للطاقة وتكنولوجيات إنتاجها، وتأثير انبعاثات غازات الدفيئة على المناخ والبيئة.
يوفر الكتاب مادة علمية رصينة للدراسات الجامعية الأولية في العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى علوم البيئة والمعادن واقتصاديات الطاقة.

• إدوارد س. كاسيدي : أستاذ متمرس في قسم الهندسة الكهربائية، الجامعة التكنولوجية في بروكلين، نيويورك.

• بيتر ز. غروسمان : أستاذ مساعد في مادة الاقتصاد، كلية إدارة الأعمال، جامعة بتلر، إنديانابوليس

• صباح الدملوجي : مهندس ميكانيك متخصص بقضايا النفط والغاز وتحويل الطاقة.


يقع الكتاب في 623 صفحة.

وثمنه 30 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Introduction to energy: Resources, technology and society
Author: Edward S. Cassedy, Peter Z. Grossman
Translator: Sabah Damluji

+

أسس الهندسة الحيوية (3 / 2011)
المؤلف: آن ساترباك؛ لاري ف. ماكنتاير؛ كا - يو سان


صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "أسس الهندسة الحيوية" تأليف آن ساترباك، لاري ف. ماكّنتاير، كا-يو سان، ترجمة حاتم النجدي.

تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.

يجمع هذا الكتاب بين دقة المبادئ الهندسية في التطبيقات التكنولوجية مع التركيز على وضع الحلول. إنه، يأخذ منحنىً توحيدياً في موضوع متعدد الاختصاصات يخص قوانين "الانحفاظ" التي تشكل أسس الهندسة الحيوية.
تشكل مواضيع مثل الكتلة، والطاقة، والشحنة، والزخم محور الهندسة الحيوية الحديثة بالإضافة إلى علم الفسلجة، والكيمياء الحياتية، وهندسة الأنسجة، والتكنولوجيا الحيوية، وعلم استخدام الآلات وتطويرها. وتيسر هذه المواضيع للطالب رؤية واضحة في تكنولوجيا الهندسة الحيوية الحديثة وأبحاثها وتعرضه إلى تحدي مرسوم لحقائق وخصوصيات هذا الحقل المهم.

• آن ساترباك : بروفيسور وأستاذة كرسي في قسم الهندسة الحياتية - جامعة رايس، ساترباك. حائزة على جائزة روبرت كويم.

• لاري ف. ماكِّنتايَر: بروفيسور وأستاذ كرسي في قسم الهندسة الحياتية في جامعة رايس، ساترباك، وأحد رواد هندسة الخلايا والأنسجة الحية.

• كا - يو سان: بروفيسور في قسمي الهندسة الحياتية والهندسة الكيميائية في جامعة رايس، ساترباك.
عضو الهيئة التدريسية في معهد العلوم الحيوية والهندسة الحياتية في الجامعة نفسها.

• حاتم النجدي : أستاذ في الجامعات السورية. متخصص بالإلكترونيات والاتصالات، ويهتم بالترجمة العلمية من الإنجليزية إلى العربية.


يقع الكتاب في 845 صفحة.

وثمنه 40 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.

+

التقانة النانوية: مقدمة مبسّطة للفكرة العظيمة (3 / 2011) المؤلف: مارك راتنر ودانيال راتنر



صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "التقانة النانوية: مقدمة مبسّطة للفكرة العظيمة" تأليف مارك راتنر ودانيال راتنر، ترجمة حاتم النجدي.

تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.

في هذا الكتاب تمكن المؤلفان من سبر غور حقول التقانة النانوية (النانوتكنولوجيا) من حيث التكنولوجيا والأعمال مغطييْن بذلك مواضيع أساسية مثل النانوبوت، والالكترونيات الجزيئية، والحوسبة الكمومية، والبنى الحيوية، والأنابيب النانوية، والمحركات الجزيئية، والمجسمات النانوية، وغيرها.
ويوفر الكتاب بأسلوبٍ سلس وسهل الفهم أيضاً تقويماً عقلانياً لمجالات الاستثمار في هذه التكنولوجيا على المدى القريب والبعيد، بالإضافة إلى ما يتصل بها من مفاهيم أخلاقية وقيمية.

• مارك راتنر: بروفيسور الكمياء في جامعة نورث ويسترن والحائز على جائزة فيمان في النانوتكنولوجيا لعام 2001.

• دانيال راتنر: مهندس ومقاول تقني، ومؤسس لشركتين في التكنولوجيا الدقيقة، ومستشار صناعي لعدد من شركات التكنولوجيا المتقدمة وقد منح مؤخراً تقديراً في مجلة Philly Tech .

• حاتم النجدي : أستاذ في الجامعات السورية متخصص بالإلكترونيات والاتصالات، ويهتم بالترجمة العلمية من الإنجليزية إلى العربية.

يقع الكتاب في 238 صفحة.

وثمنه 15 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Nanotechnology: a gentle introduction to the next big idea
Author: Mark Ratner, Daniel Ratner
Translator: Hatem Najdi

+

توليد القدرة الكهربائية من الطاقة الشمسية أنظمة الطاقة الفولتضوئية (3 / 2011) المؤلف: ستيفان كراوتر


صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "توليد القدرة الكهربائية من الطاقة الشمسية أنظمة الطاقة الفولتضوئية" تأليف ستيفان كراوتر، ترجمة عبد الباسط علي صالح كرمان.

تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.

يقدم الكتاب موازنة تحليلية دقيقة لطاقة النظم الفولتضوئية من حيث الإنتاج والتشغيل والإدامة وعمليات التدوير وتحويل الطاقة بالإضافة إلى تقييم الأداء، ودور الأنواع الحديثة منها في تخفيض الكلفة وتقليص انبعاثات غازات الدفيئة.
يعد الكتاب بما يوفره من قيمة معرفية فضلاً عن الأمثلة والجداول والأشكال التوضيحية، من المراجع العلمية المساعدة لطلاب ومختصي علم هندسة الطاقة وتحويلاتها.

• ستيفان ك. و. كراوتر: بروفيسور الطاقات المتجددة وهندسة تحولات القدرة الكهربائية في الجامعة التكنولوجية ـ ميونيخ، وحائز على جائزة برلين للطاقة الشمسية لعام 1996 ، وعلى الجائزة الخضراء «الأميركية» لعام 2006 .

• عبد الباسط علي صالح كرمان: دكتوراه في الفلسفة من جامعة تكساس ـ دالاس ( 1995 )، أستاذ مشارك في قسم الفيزياء ـ كلية العلوم، جامعة صنعاء.

يقع الكتاب في 445 صفحة.

وثمنه 25 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Solar electric power generation photovoltaic energy systems
Author: Stefan Krauter
Translator: Abdul Basit Ali Saleh Karman

+

المنهجيات والتقنيات وإدارة العمليات الحديثة في هندسة البرمجيات (3 / 2011) المؤلف: أندريا دي لوتشيا، فيلومينا فيروتشي، جيني تورتورا، ماريزيو توتشي



صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "المنهجيات والتقنيات وإدارة العمليات الحديثة في هندسة البرمجيات" تأليف أندريا دي لوتشيا، فيلومينا فيروتشي، جيني تورتورا، ماريزيو توتشي، ترجمة مرفت سلمان.

تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.

المرجع الوحيد الذي يقدم للتقنيات المستحدثة في هندسة البرمجيات وهو يتطرق بلغة سلسة ويسيرة إلى أربعة حقول رئيسة في هذا المضمار هي: معمارية البرمجيات، وطرائق تأثير البرمجيات في الحوسبة الخدماتية وفحص الأشياء واﻠ UML وتطوير الشبكة الحديثة، وتقنيات التطوير، وأخيراً إدارة العمليات حيث يضع أسساً لطرائق ذكية وسلسلة لعميلية الإدارة.

• أندريا دي لوتشيا: أستاذ علم الحاسوب ومدير المدرسة الدولية الخاصة بهندسة البرمجيات في جامعة ساليرنو (إيطاليا).

• فيلومينا فيروتشي: أستاذ مساعد علم الحاسوب ومعاونة مدير المدرسة الدولية الخاصة بهندسة البرمجيات، ومدرسة مادتي هندسة البرمجيات ونظم معلوماتية الشبكة في جامعة ساليرنو.

• جيني تورتورا: عميدة هيئة الرياضيات والفيزياء والعلوم التطبيقية في جامعة ساليرنو ومؤلفة مشاركة في كتابين بالاختصاص.

• ماريزيو توتشي: بروفيسور مختص بعلم الحاسوب. وهو منسق برامج شهادتي البكالوريوس والماجستير في جامعة ساليرنو.
• مرفت سلمان : ماجستير في أنظمة إدارة المعلومات- جامعة عمّان العربية للدراسات العليا.


يقع الكتاب في 432 صفحة.

وثمنه 20 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Emerging methods, technologies, and process management in software engineering
Author: Andrea De Lucia, Filomena Ferrucci, Genny Tortora, Maurizio Tucci
Translator: Mervat Salman
Mr_Zurba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 05 - 2011, 01:20 AM   #6
ا لـ مـ نـ شـ ق
 
الصورة الرمزية Mr_Zurba
 
تاريخ التسجيل: 09 - 2007
المشاركات: 11,273
المنظمة العربية للترجمة _ سلسلة كتب التقنيات الاستراتيجية والمتقدمة

دليل تكنولوجيا الإلكترونيات (3 / 2011)
المؤلف: نيل سكلاتر



صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "دليل تكنولوجيا الإلكترونيات" تأليف نيل سكلاتر، ترجمة الآنسة نورا محمد عبد الستار.

تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.

المرجع الوحيد الذي يقدم شروحات مختصرة ودقيقة لمئات المواضيع التي تغطي كامل طيف الإلكترونيات الحديثة. ويسهل أسلوبه السلس والواضح مهمة ترجمة اللغة التقنية والرياضيات المعقدة التي يحتاج إليها الطالب والمختص للوصول إلى بصيرة نافذة في تكنولوجيا الإلكترونيات الحديثة ومستقبلها.
إن هذا الكتاب بما يحويه من مقالات موسوعية، وأكثر من 500 شكلٍ توضيحي، وإسنادٍ ترافقيٍ موسعٍ لمحتويات فصوله الثلاثين يعد مرجعاً مهماً لفهم المنتجات الإلكترونية الحديثة ومنظوماتها التي باتت نسيج حياتنا اليومية.

• نيل سكلاتر: مهندس رادار ومستشار الاتصالات والتكنولوجيا التسويقية لعدد من شركات تصنيع الإلكترونيات العالمية، وله تسعة مؤلفات في الإلكترونيات والكهروميكانيكيات.

• نورا محمد عبد الستار: مهندسة اتصالات وإلكترونيات، تسلمت عدداً من المهام التأهيلية في شركات اتصالات، وحائزة على إجازة التصميم المنطقي باستخدام EPGAs ، CPLDs ، PCB ، والمتحكم الميكروي AVR CISCO .

يقع الكتاب في 973 صفحة.

وثمنه 43 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Electronics technology handbook
Author: Neil Sclater
Translator: Noura Abdul Sattar

+

الماء وتقنية مياه الصرف (3 / 2011)
المؤلف: مارك ج. هامر، مارك ج. هامر، جونيور




صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "الماء وتقنية مياه الصرف" تأليف مارك ج. هامر، مارك ج. هامر، جونيور، ترجمة يوسف رضوان.

تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.

يعرض هذا الكتاب المبادئ الأساسية في مجال معالجة المياه، ويوفّر القاعدة الضرورية من المعلومات المتعلقة بالتقنيات الخاصة بكيفية إدارة المياه المبتذلة، وذلك من خلال الإفادة من علوم الكيمياء والبيولوجيا والهيدروليات وغيرها.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المواضيع كلها عولجت بطريقة تهدف إلى تمكين القارئ من رؤية العلاقة المتداخلة بين الوحدات المتفاعلة ونظم تكاملها بشكل عام.

• مارك ج. هامر : أستاذ مادة الهندسة المدنية/ جامعة نبراسكا - لنكولن، الولايات المتحدة.

• مارك ج. هامر، جونيور : حائز درجة HDR في الهندسة، وهو مستشار مستقل لجامعة نبراسكا - لنكولن، الولايات المتحدة.

• يوسف رضوان : ماجستير في تطبيقات الاستشعار عن بُعد في الجيولوجيا التركيبية، عضو فريق الدراسات الزلزالية/ جامعة دمشق.


يقع الكتاب في 1278 صفحة.

وثمنه 56 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Water and wastewater technology
Author: Mark J. Hammer, Mark J. Hammer, Jr.
Translator: Youssef Radwan

+

الطاقة التقنية والتوجهات للمستقبل (3 / 2011)
المؤلف: جون ر. فانشي



صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "الطاقة التقنية والتوجهات للمستقبل" تأليف جون ر. فانشي، ترجمة عبد الباسط علي صالح كرمان.

تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.

يقدم الكتاب مناقشة جادة في أسس إنتاج الطاقة وخياراتها للقرن الحادي والعشرين حينما تصبح مصادر الطاقة القديمة ناضبة أو تكاد، كما يوفر للمهندسين والعلماء وأساتذة الهندسة وطلابها أسساً معرفية قيمة وموسعة حول استخدام معايير الأكاديمية الوطنية العلمية الأميركية بهذا الخصوص.
وعلى عكس معظم كتب الطاقة المتوفرة حالياً يتطلب العرض الذي يقدمه كتابنا الحالي من متلقيه أن يكونوا قد أنهوا مرحلة جامعية في مجال الفيزياء والرياضيات وحساب التكامل والتفاضل.

• جون ر. فانشي: بروفيسور هندسة النفط في جامعة كولورادو. مستشار لعدد من شركات الطاقة حول العالم.

• عبد الباسط علي صالح كرمان : دكتوراه في الفلسفة من جامعة تكساس- دالاس (1995)، أستاذ مشارك في قسم الفيزياء- كلية العلوم، جامعة صنعاء.


يقع الكتاب في 796 صفحة.

وثمنه 35 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Energy technology and directions for the future
Author: John R. Fanchi
Translator: Abdul Basit Ali Saleh Karman

+

الصناعة الكيميائية في العالم في عصر ثورة البتروكيميائيات (2 / 2011)
المؤلف: لويس غالامبوس، تاكاشي هيكينو، فيرا زاماني



صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "الصناعة الكيميائية في العالم في عصر ثورة البتروكيميائيات" تأليف لويس غالامبوس، تاكاشي هيكينو، فيرا زاماني، ترجمة صباح صدّيق الدملوجي.

تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.

يقدم هذا الكتاب نتائج عددٍ من الأبحاث الأكاديميّة المعمّقة، وقد لخِّصت في مجموعتين:
الأولى تتعلّق بالتغيّرات في هيكليّة الصناعة، واستراتيجية الشركات، والسياسات الحكومية.
أما الثانية فتشتمل على دراساتٍ ومسوحاتٍ تفحّصت تجارب عدة بلدانٍ في مجال الصناعة الكيميائية وتجارتها الخارجية.
وهكذا، فإنَّ هاتين المجموعتين من الأبحاث تكوّنان كتاباً مرجعياً مهماً في موضوع الصناعة الكيميائية، وتشكلان مساراً بحثياً دقيقاً يربط الحاضر بالماضي، ويستجلي آفاق المستقبل.

• لويس غالامبوس : أستاذ التاريخ في جامعة جونز هوبكنز ـ بالتيمور، مريلاند، ومؤلف كتاب يوميات دوايت دايفد إيزنهاور ، و سقوط نظام بيل (كامبريدج، 1987 )، وكتاب في أي زمان ومكان (كامبريدج، 2002 ).
• تاكاشي هيكينو : أستاذ مساعد في مادة تنظيم الأعمال والصناعة في مدرسة الاقتصاد للدراسات العليا في جامعة كيوتو.
• فيرا زاماني : أستاذة زائرة في مركز بولونا لجامعة جونز هوبكنز، منذ عام 1973 ، تتركز أبحاثها على تاريخ الاقتصاد الأوروبي.

• صباح صدّيق الدملوجي: مهندس ميكانيك. من ترجماته: أثر العلم في المجتمع (2008) ، ما بعد النفط (2009) ، و رقص الجزيئات (2009).

يقع الكتاب في 591 صفحة.

وثمنه 28 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: The global chemical industry in the age of petrochemical revolution
Author: Louis Galambos, Takashi Hikino, Vera Zamagni
Translator: Sabah Saddik Damluji

+

الإلكترونيات البصرية وتكنولوجيا الألياف البصرية (2 / 2011)
المؤلف: راي تريكر



صدر حديثاً عن المنظمة العربية للترجمة كتاب: "الإلكترونيات البصرية وتكنولوجيا الألياف البصرية" تأليف راي تريكر، ترجمة السيدة إنعام عجاج.

تضم هذه السلسلة ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي.

تتركّز أبحاث هذا الكتاب على تكنولوجيا الألياف والإلكترونيات البصريّة التي تعدّ ميداناً مهماً في حقل الاتصالات الحديثة، وفي حياتنا العلمية والعملّية بصورةٍ عامة. وهو إذ يتميّز بالدقة والشمولية فإنه في الوقت نفسه يقدّم المعلومات بأسلوب مرن يُلبِّي حاجات الدارسين الجدد، والباحثين المتمرسين، وصنّاع القرار في المؤسسات المختصة بمجال الاتصالات.
وبناءً على ما تقدّم يُعتبر هذا الكتاب مرشداً دقيقاً لذوي الاهتمام، ولاسيّما أنه تضمن توصيفاً واسعاً لمختلف التقنيات المفتاحية: المرسلات، والمستقبلات، والموصلات...إلخ إضافة إلى تسليط الضوء على كيفية اختيارها وسلامة استخدامها.

• راي تـريـكـر: مدير إداري في شركة Herme European Consultancy Ltd .

• إنعام عجاج: مهندسة/ مختصة في هندسة إنتاج المعادن/ الجامعة التكنولوجية في بغداد.

يقع الكتاب في 495 صفحة.

وثمنه 28 دولاراً أو ما يعادلها.

توزيع مركز دراسات الوحدة العربية.


Title: Optoelectronics and fiber optic technology
Author: Ray Tricker
Translator: Inaam Ajaj
Mr_Zurba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 05 - 2011, 01:29 AM   #7
ا لـ مـ نـ شـ ق
 
الصورة الرمزية Mr_Zurba
 
تاريخ التسجيل: 09 - 2007
المشاركات: 11,273
شحن مستقبلنا بالطاقة: مدخل إلى الطاقة المستدامة (1 / 2011)
المؤلف: روبرت ل. إيفانز


+

البوليميرات العالية الأداء (1 / 2011)
المؤلف: يوهان كارل فينك


+

ادخار الموارد:تقانات النفط والغاز من أجل أسواق الطاقة المستقبلية (1 / 2011) المؤلف: وكالة الطاقة الدولية


+

دليل تطوير البرمجيّات الشامل (1 / 2011)
المؤلف: راجفيندر سانغوان - ماثيو باس - نيل موليك - دانيل ج. باوليش - جيورغين كازميير


+

المواد الجديدة تقاناتها وسيرورات معالجتها وطرائق تصنيعها (1 / 2011)
المؤلف: مل شفارتز
Mr_Zurba غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 06 - 2011, 08:26 PM   #8
و في رواية أخرى سوماير
 
الصورة الرمزية سالينا
 
تاريخ التسجيل: 02 - 2007
الدولة: مكتبة طوق الياسمين
المشاركات: 4,698
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى سالينا
جملكية آرابيا... رواية جديدة لواسني الأعرج

تقدم رواية جملكية آرابيا، آخر نصوص واسيني الأعرج، التي تصدر في سبتمبر القادم في بيروت، حالة جديدة في الكتابة الروائية العربية التي تستثمر فنّيا المنجز العربي القديم والحديث، والمنجز الإنساني العظيم: ألف ليلة وليلة، دون كيشوت، في البحث عن الزمن الضائع، عوليس، خريف البطريرك، الإرث الصوفي، وغيرها من النصوص العالمية، لإنجاز ملحمة أدبية تخترق الحدود والأشكال، وتذهب نحو جوهر المأساة القاسية التي عرتها بقوة الثورات الشبابية العربية. الدكتاتور العربي لم يشوه فقط القيم المحلية القادمة من بعيد، ولا الإنسانية وحدها ولكنه مسّ جوهر الأشياء، فأنتج نموذجا غريبا لا هو جمهورية ولا هو ملكية: جملكية. مسخ مزيج بين أسوأ ما في النظامين. الرواية بهذا المعني تعري مأساة نظام الحكم الدكتاتوري في الوطن العربي الذي يشل أية مبادرة للتطور.



من خلال شخصية افتراضية: الحاكم بأمره، يستعيد واسيني طبيعة هذا النظام التي هزته الثورات الشبابية التي تبحث عن التغيير. يرفض الحاكم أن يقتنع بأن زمنه انتهى على الرغم من عمره الذي تجاوز أربعة عشر قرنا، وأن زمنا آخر قد وُلِد. تتحول زوجته دنيا التي هي الوجه المعاصر لشهرزاد، إلى مرآته الخفية والعاقلة فتعكس له ما ينتظره في الأفق ولكنه يواصل في إصراره المستميت على عدم ترك الحكم، وأن مرجعية الاستمرار والديمومة قد وجدها في كتاب الأمير لماكيافيلي الذي ينتهي إلى حرقه. تكشف الرواية عن طبيعة هذا النظام المبني على الدسائس والانقلابات والاغتصاب والتقتيل بلا حساب، قبل أن يتحول الحاكم بأمره في النهاية إلى ضحية لنظام هو خلقه، النظام الجملكي ليستمر في الحكم بعد أن مزج النظامين الجمهوري والملكي (الجملكية) ليستمر في العبث بأموال الشعب واستعمال الدين للتسلط والتوريث وغيرها من الأمراض التي صاحبت منذ عشرات السنين هذا النظام الذي يكاد يكون مشتركا بين مختلف البلدان العربية. كل ذلك تمّ ضمن بنية روائية حداثية بامتياز. في آرابيا، المدينة والبلاد أيضا والتي تحيل إلى العالم العربي، تتقاطع المصائر الأكثر إنسانية والأكثر دموية أيضا. وينشأ التاريخ الشعبي المحكي بصدق في مواجهة التاريخ الرسمي المليء بالزيف. وبقدر ما اختار الحاكم بأمره التاريخ المغشوش، والقوة والبطش والتشبث بالكرسي، وفَضَّلت دنيا زوجته مصلحة ابنها قمر الزمن لتوريثه الحكم، اختار بشير إلْمُورّو، يوشا، ماريانا، سيدي عبد الرحمن المجذوب وغيرهم، المسلك الأصعب: الانتماء إلى النشيد الإنساني العظيم الذي كلَّما ظنّه الناس مات، قام من رماده ليذكّرنا بأن لا جهد يذهب هباء، وأن الحياة ما تزال مستمرة، وتستحق أن تُعاش.


الرواية ستصدر عن دار الجمل في بيروت
شهر نوفمبر 2011
Press Gamal Verlag Cover

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...94&IssueID=168



غلاف الرواية، مقتل الحلاج منمنمات إيرانية من القرن الماضي
__________________

القلب الذي يمسه الحب لن يموت أبدا

سالينا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 09 - 2011, 06:41 AM   #9
eve ~
 
الصورة الرمزية Greece
 
تاريخ التسجيل: 11 - 2007
المشاركات: 1,698
أحس علوان بدأ يطبق على نفسه مسلسل السقوط , بدايته حلوة لكنه بدأ بالانحدار , ننتظرها ونشوف

-
عن دار الساقي رواية القندس للكاتب السعودي محمد حسن علوان

".... منذ أن سكنا في الفاخرية وأبي يتعامل مع الناس وكأنه فاتح منتصر لا ساكن جديد. يبني المسجد ويغير أسماء الشوارع ويتدخل حتى في أمزجة العابرين ولوحات المحال التجارية. اضطر صاحب المغسلة المجاورة أن يتكبد مصروفاً إضافياً لتغيير ماسورة تصريف المياه التي كانت تقطر في الشارع بعد أن وبخه عدة مرات وهدده بإقفال المحل. لم يكن صاحب المحل اليمني يعرف أبي فتخيل أنه يملك القدرة فعلاً فرضخ لمطالبه رغم أن نادراً ما يمر بتلك الجهة من الرصيف، حتى إذا فعل يوماً قفز البائع الهندي في محل البقالة المجاورة من مكانه ليقدم له قطعاً من الحلوى والفاكهة يأخذها أبي منه باستخفاف ليلقيها في حجر المتسولة التي تستوطن ركناً ثميناً من الحي منذ سنوات..."

Greece غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13 - 09 - 2011, 04:50 PM   #10
لا تَحْزَنْ
 
الصورة الرمزية نيزك
 
تاريخ التسجيل: 01 - 2011
الدولة: الجزائر
المشاركات: 839
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالينا مشاهدة المشاركة
تقدم رواية جملكية آرابيا، آخر نصوص واسيني الأعرج، التي تصدر في سبتمبر القادم في بيروت،

الرواية صدرت فعلا وسيقوم الأستاذ واسيني بتوقيعها في معرض الشارقة الدولي للكتاب
__________________
((وعلى الله قصد السبيل))
..
.
إِنَّ الفُقَراءْ يُحِبُّونَ الله لأَنَّهُ كَنْزُهُمْ
.

نيزك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أنشر الموضوع..


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

تحويل هجري ميلادي - ميلادي هجري

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:10 AM.


Powered by: vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لجسد الثقافة
المشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تمثل بالضرورة رأي الموقع
Supported by: vBulletin Doctor